أهم 5 عوامل تساعدك على إنشاء متجر إلكتروني ناجح 2023

هل تحلم بتوسيع وتنمية أنشطتك التجارية على المنصات الإلكترونية؟ ترغب في تصميم و إنشاء متجر إلكتروني يعكس أهم المزايا والخدمات التي يوفرها المنتج الذي تقدمه للجمهور المستهدف، لكنك لست خبيرًا في ذلك! لا تحمل همًا ولا تفكر كثيرًا، نحن في شركة إيست دايركشن، معك خطوة لخطوة، لتصل إلى تصميم متجر أنيق وجذاب، يلفت انتباه المئات إليه يوميًا، يمكنك الآن فتح متجر إلكتروني في دقائق، بدون أن تتعلم لغات البرمجة والخوارزميات وهذه الأمور المعقدة، تعرف معنا على أهم خدماتنا المُقدمة إليك، وأهم فوائد تصميم متجر ناجح وكيفية ترخيصه.

كيفية إنشاء متجر إلكتروني :

  • قبل أن نتحدث عن كيفية إنشاء متجر إلكتروني من الضروري أن تتعرف على ماهية هذا الموقع التجاري والعنصر الأهم لإنجاج مشروعك، فالمتجر هو “المنصة الإلكترونية” التي تُمكنك من تعرض منتجاتك وخدماتك وتبيعها عبر شبكة الإنترنت، وإتاحة عدد من خيارات الدفع التي يقرها عملائك، وهي الحل المثالي لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتوسيع قاعدة العملاء وزيادة المبيعات، وتنمية العمل التجاري.
  • نحن في إيست دايركشن أفضل شركة تسويق في السعودية، لدينا فريق من العقليات الإبداعية والخلاقة، لتي تساعدك في تصميم متجر و إنشاء متجر إلكتروني مثالي، وتقديم الحلول لجميع المشكلات التي تواجهك؛ مهمتنا جعل عمليات التسويق الرقمي المعقدة أكثر سلاسة وبساطة، سينمو عملك معنا في إيست دايركشن عشر مرات، مقارنةً بالفترة الماضية! وستتسع قاعدة العملاء والرقعة الجغرافية الخاصة بهم.

فوائد إنشاء متجر إلكتروني

اعتمادك علينا في إنشاء متجر إلكتروني ناجح، وبالرغم من تنوع الأسواق الرقمية التي تعتمد عليها لتروج لمنتجاتك، إلا أن المتجر خطوة مهمة لا يمكن الاستغناء عنها، عليك أن تتبعها لتستفيد من مزاياها والفوائد الكثيرة التي توفرها لك، ومن أهمها ما يلي:

1- الوصول إلى سوق جديدة

يساعدك المتجر الإلكتروني في تحقيق قاعدة عملاء أكبر في وقت أقل، ستتمكن من تقوية علاقتك بعملائك وتتميز عن منافسيك، والقدرة على التخكم في إدارة المتجر وتحديثه بما يتوافق مع العملاء، ويجعل استخدامه أسهل، ويطيل فترة بقائهم عليه، ولهذا يجب أن تراعي اختيار اسم متميز للمتجر وفريد من نوعه، وملائمة شعار علامتك التجارية مع تصاميم المتجر، وقارن عروضك باستمرار مع العروض التي يقدمها المنافسون.

زيادة مبيعات الشركة -2  

كثير من المنافسين في السوق المحلي، يهتمون بمنصات التواصل الأخرى مع العملاء، ويهملون أهمية إنشاء متجر إلكتروني ناجح واستخدامه في زيادة المبيعات، بالتأكيد يساعدك المتجر في أن تنمي مبيعات شركتك في وقت قياسي، لأنك ستصل إلى عملاء من مناطق مختلفة، بفضل عناصر الجذب التي توفرها واجهة المتجر لهم، سواء من خلال سهولة التنقل بين الأقسام، وطرق الدفع، والبحث الذكي عن المنتج أو الخدمة التي يريدونها.

تكلفة تسويق أقل -3

لا تقتصر أهمية المتجر على توفير أكبر قدر من الراحة لعملائك، ولكنه يريحك أنت نفسك، بشرط أن تعتمد على شركة تسويق متخصصة وناجحة، ونحن في إيست دايركشن، نوفر عليك الكثير من الأموال فإنشاء المتجر التقليدي تكاليفه مرتفعة للغاية، أما الإلكتروني الذي نصممه لك من الألف للياء، فلن يُكلفك مبالغ ضخمة، مقابل المبالغ الكبيرة التي ستعود عليك، بعد تحسين تجربة المستخدم وتجارب الشراء من خلاله.

4- تحسين تجربة الشراء للعميل

من أهم فوائد تصميم متجر إلكتروني ناجح ومثالي، سهولة عرض جميع الخدمات والمنتجات التي تقدمها عليه، هذا يوفر المزيد من الراحة والخصوصية للعميل؛ يساعده في تصفح كافة المنتجات التي يقدمها، دون أن يحتاج إلى زيارة المتجر بالفعل، مع تقديم خيارات دفع مرنة وسهلة، تجعله لا يشعر بأنه بذل أي مجهود أثناء تصفح المتجر، ونحن قادرون على تصميم واجهة سهل وغير معقدة تناسب الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

إنشاء متجر إلكتروني

أهم 5 عوامل تساعدك على امتلاك و إنشاء متجر إلكتروني ناجح :

بالتأكيد تختلف عوامل وآليات النجاح من مشروع لآخر، ولكن ثمة مجموعة من العوامل التي تُعتبر ركائز أساسية لنجاح أي متجر إلكتروني، ولأننا في إيست دايركشن نسعى دائمًا لتكون في المقدمة، ومتفوق على منافسيك، نقدم كل أهم هذه العوامل والتي تتمثل في الآتي:

1-امتلاك الإدارة القوية للمتجر

لكي ينجح مشروعك يجب أن يتمتع بالإدارة القوية، التي لديها علم مُسبق وتفهم لأسس الإدارة الحديثة، وكل ما يحتاج إليه المتجر الإلكتروني سواء من الإمكانات البشرية أو المادية، تعاقد مع شركة شحن مضمونة وملتزمة بمواعيدها، وحدد وسيلة الدفع التي تناسب طبيعة جمهورك على المتجر.

2-تصميم متجر احترافي

وهنا يأتي دورنا عزيزي العميل، نحن نساعدك في الوصول بشكل أسرع إلى جميع عملائك، نُصمم لك متجرًا يناسب طبيعة منتجاتك ويعرضها بشكل جذاب ولافت للانتباه، وتأكد من أنه يتميز بسهولة الاستخدام، ومناسب لجميع الأجهزة، فإذا وجد العميل سهولة في التصح حتمًا سيأتي مرة ثانية وثالثة! نساعدك في تحقيق النمو والنجاح لتجارتك عبر الإنترنت.

3-التسويق الجيد للمتجر

إنشاء متجر إلكتروني ليس الحل الوحيد لتصل إلى جمهورك المستهدف بنجاح، ولكن يجب أن تُروج للمنتج لتحقق أعلى قدر من المبيعات وزيادة أرباح الشركة، اعتمد على المؤثرين والشخصيات المشهور للترويج للمتجر على منصات التواصل الاجتماعي، اختر الشخصية المؤثرة بصورة كبيرة في الشريحة التي تستهدفها، فقد أكدت الدراسات الحديثة على أن 70% من قرارات الشراء تعتمد على المتابعين وتأثيرهم،

واحرص أيضًا على عمل الإعلانات الممولة على مواقع فيس بوك وانستاجرام، لمساعدتك لتصل أسرع إلى عملائك، ويكتسب المتجر شهرة واسعة في وقت قياسي، نحن نضع لك الخطة الترويجية المتكاملة للمتجر بعد تصميمه.

4-خدمة عملاء قوية

لاشك أن وجود طاقم خدمة عملاء محترف وذكي ولبق في حديثه، من أهم عوامل إنجاح المتجر وترك إنطباعات جيدة عند التعامل معهم منذذ المرة الأولى، تأكد من أنهم على دراية كاملة بتفاصيل المنتج أو الخدمة، ومستعدين دائمًا للرد على جميع استفسارات وشكاوى، ويقدمون لهم الدعم والمساعدة عند تأخر وصول الطلبية أو استرجاعها وخدمة مابعد البيع المثالية.

5-تقديم خدمات ومنتجات وجودة عالية

نجاح أو فشل العلامة التجارية يعتمد على جودة المنتج أو الخدمة التي تقدمها، فعندما يختارك عميلك بين كم كبير من منافسيك، يجب أن تكون على قدر الثقة والمسئولية، وإذا كنت تقدم منتج بمكونات معينة لاقت استحسان عملائك، لا تعمد إلى تغيير هذه المكونات بعد ذلك حتى لا تهتز ثقتهم بك، منذ البداية، وضح لهم صفات المنتج وأهم سياسات المتجر وطرق الدفع، وسياسة الاسترجاع واستعادة الأموال وغير ذلك.

 

نصائح لاختيار شركات تسويق في الرياض

يجب أن تضع في أولوياتك أهم المعايير التي على أساسسها ستختار شركة التسويق الإلكتروني التي تريد التعامل معها، فلابد أن تتوافر بها بعض المواصفات التي نؤكد لك عزيزي العميل على أن مؤسستنا ايست دايركشن تمتلكها وعن جدارة، ومن أهم هذه المواصفات والمعايير ما يلي:

الخبرة الكافية

نضمن لك التعرف الجيد وعن قُرب على السوق وكل ما يفكر به العميل قبل أن يدخل على متجرك الإلكتروني، نساعدك في معرفة كيفية ترخيص المتجر الإلكتروني، واستيفاء جميع الأوراق، كل فرد في مؤسستنا يمتلك الخبرات الكافية في مجال التسويق، سواء الموظقين أو طاقم خدمة العملاء.

تقديم الخدمات المتنوعة

التحديث المستمر لجميع الخدمات المقدمة إليك والتوسع بها، أكثر ما يشجعك على الاستمرار والتنمية المستمرة والتطوير لواجهة المتجر، نحن نقدم لك جميع أشكال الخدمات المتعلقة بالتسويق، نواكب كل ماهو جديد في عالم التجارة الإلكترونية..

سابقة أعمال قوية

سابقة الأعمال أول ما يجب أن تنظر إليه وأنت تبحث عن مؤسسة تسويق إلكتروني ناجحة، فكل مؤسسة تثبت مدى كفائتها ومصداقيتها من خلال الأعمال السابقة لها، سابقة أعمالنا متنوعة ومختلفة في كثير من المجالات، وهذا يضفي علينا المزيد من الثقة.

التكلفة

يجب أن تضع السعر والتكلفة الإجمالية لأعمال تصميم المتاجر عند اتفاقك مع الشركة، يجب أن تقارن الأسعار وتحسب القيمة المُضافة، وتأكد من أن السعر النهائي يناسب مستويات الخدمة المُقدمة إليك، ولا تقلق فنحن نقدم لك أقل التكاليف وخدمات عالية الجودة.

اتباع الاستراتيجية التسويقية المتطورة

لكي تضمن نجاح تجارتك، يجب أن تتواكب مع التكنولوجيا الحديثة والمتطورة، وهذا بالفعل ما ستحصل عليه عند تعاملكمعنا، نحن نتبع أحدث الاستراتيجيات التسويقية على مستوى العالم، والتي تختلف كليًا مع منافسيك وتخلق لك ميزة تنافسية واضحة لجميع العملاء.

 

نبذة عن شركة إيست دايركشن وأهم خدماتها

إيست دايركشن، شركة التسويق الرقمي الأولى في المملكة نسعى طوال الوقت للعثور على أفضل الحلول والأعمال المستدامة والمتكاملة لتقديم جميع الحلول التسويقية المتطورة، على يد فريق من الموظفين المتخصصين، نقدم لك أفضل الحلول الرقمية التي تنهض بتجارك وحجم أعمالك، تأسست الشركة في عام 2017 ومنذ هذه اللحظة حتى اليوم، تقدم لك عدد كبير من الخدمات التي تجعل التسويق الرقمي أيسر وأفضل.

أهم خدمات شركة إيست دايركشن

  • نسعى طوال الوقت إلى تقديم التقنيات الحديثة التي تساعدك في الوصول إلى شريحة كبيرة من عملائك في وقت أقل، ايست دايركشن الأسرع والأكثر دقةً.
  • نحرص على تصميم المواقع الإلكترونية، وتهيئة محركات البحث.
  • تقديم خدمات برمجة التطبيقات المختلفة، وإدارة الحملة الإعلانية بالكامل.
  • تصميم الهوية التجارية الخاصة بك، وإنشاء محتويات مكتوبة وبصرية أكثر إبداعًا وتفردًا.
  • تقديم الاستشارات التسويقية على يد مجموعة من الخبراء المتخصصية لدينا، لحل جميع المشكلات التي تواجهك، مثل مشكلة عدم وصول صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعية، للجمهور المستهدف، أو عدم القدرة على التعامل مع شكاوى العملاء.
  • انتاج مقاطع الفيديو الجذابة، لعرض المنتجات أو الخدمات التي تقدمها، وإصدار التحليلات والتقارير المتعلقة بدراسة السوق ودراسة المنافسين.

اتصل بنا وابدأ مشروعك الجديد معنا على الفور، تواصل معنا بأي من الطرق الآتية:

الهاتف: +966 58 170 8924

البريد الإلكتروني: info@eastdirections.com

زر موقعنا الرسمي عبى الإنترنت  https://eastdirections.com/

تفضل بزيارتنا على عنوان الشركة Manea Almreidi St, Irqah, Riyadh

إنشاء متجر إلكتروني ليس أمرًا صعبًا أو معقدًا كما تظن، ولا يتطلب منك آلاف الدولارات كي تنفذه كما يشيع البعض، كل ما عليك هو التواصل معنا في ايست دايركشن، ووضع الخطة السعرية التي تناسبك، واترك الباقي علينا.

 

أسئلة شائعة

 

ما هي تكلفة إنشاء متجر إلكتروني ؟

تختلف تكاليف إنشاء المتجر، وفقًا لطبيعة تصميم المتجر نفسه، وحجم الميزات والخيارات التي تريد إضافتها للمتجر، وهل ستتعامل مع شركة تصميم أم ستصممه لنفسك، وعادة ما تتراوح بين 1000 -10 آلاف دولار، لكنا نقدم لك أقل التكاليف على مستوى المنطقة.

كم سعر الاشتراك في شوبيفاي؟

تضم المنصة 32 خطة سعرية، تبدأ من 5 دولارات إلى 399 دولار شهريًا.

كا هو موقع زد؟

هو المنصة السعودية المُخصصة لتصميم المتاجر الإلكترونية، وتوفير الكثير من الخصائص التي تساعدك في الإعلان عن جميع المنتجات والخدمات التي تقدمها.