كيفية تصميم موقع الكتروني 2023

كل يوم يتزايد عدد الأشخاص الراغبين في التسوق وتصفح المنتجات عبر شبكة الإنترنت، فالتوسع التكنولوجي في مجال التجارة الإلكترونية احتل مكانة متميزة، بالتوازي مع عزوف الآلاف من الأشخاص عن طرق التسوق التقليدية، واللجوء إلى طرق أحدث وأكثر فاعليةً، و تصميم موقع الكتروني لم يعد صعبًا عسيرًا كما تتخيل عزيزي العميل، فمعنا في إيست دايركشن ستحصل على خدمة تصميم ذكية ومثالية لموقعك بأقل التكاليف، مع حرصنا المستمر على توجيهك لإنجاح موقعك وجعله يتصدر محركات البحث طوال الوقت.

 

تصميم موقع الكتروني

أي موقع إلكتروني عند تصميمه وبنائه من الصفر، يحتاج إلى عد ضخم من لغات البرمجة الشهيرة، مثل HTML أو خدمات الاستضافة المجانية التي يميل الكثير من مصممي المواقع إلى استخدامها أكثر من HTML مثل ويبلي وويكس ووردبريس وجوجل سايتس، وإذا كنت صاحب نشاط تجاري وترغب في تعزيز وزيادة المبيعات بتصميم موقع إلكتروني يعرض جميع الخدمات أو المنتجات التي تقدمها، لتنقل هذه التجارة نحو النطاق الإلكتروني، فيمكنك الاعتماد علينا في ايست دايركشن، لتحصل على تصميم احترافي لموقعك، وتصميم هوية تجارية تعلق في أذهان كل من يراها.

لدينا فريق الاستشارات المتخصص في تقديم استشارة تسويقية فريدة تقوم على التحليل الدقيق وعمل التقارير ودراسة السوق، لتحصل على معرفة تسويقية شاملة ومتطورة، تناسب التطورات التكنولوجية الهائلة التي طالت التسويق الرقمي، خلال الخمس سنوات الأخيرة.

 

كيف تختار افضل شركات تسويق في السعودية

عندما تشرع في المقارنة بين مؤسسات التسويق المختلفة، المنتشرة على مستوى المملكة، فثمة عدد من المعايير التي يتعين عليك وضعها في الاعتبار، قبل أن تختار الشركة التي تساعدك في تصميم الموقع والنهوض بحجم تجارتك الإلكترونية، أهم هذه المعايير ما يلي:

حدد أهدافك والميزانية التسويقية

قبل اختيار المؤسسة التي ستتعامل عها، حدد أهدافك واجعلها واضحة، هل تريد زيادة الوعي بالعلامة التجارية، أم ترغب في توسيع شريحة العملاء؟ ويجب أن تحدد أيضًا الميزانية الكلية ونسب العائد المتوقعة، لتحدد على أساسها المؤسسة التي ستتعامل معها، ويجب أن تعين شخصًا للتواصل المستمر مع شركة التسويق.

أعمال الشركة السابقة

عليك أن تتصفح وبدقة متناهية، الأعمال السابقة للمؤسسة، وتدرس نوعية العملاء، وإذا كانت تتشابه علامتك التجارية معهم، فإذا كنت تعمل في مجال تجارة الملابس النسائية، فيجب أن تتأكد من أن لها خبرة في هذا المجال وتضع استراتيجيات تسويقية ناجحة، ونحن في إيست داريركشن لدينا سابقة أعمال متنوعة في مجالات تجارة السيارات والخدمات التعليمية والرياضية المتنوعة.

وجود فريق عمل من المتخصصين والخبراء

من أهم مزايا شركات التسويق الناجحة، وجود فريق متخصص في جميع مجالات التسويق، فكل مجال له خبرائه مثل صناع المحتوى ومصممي الجرافيك، المسئولين عن التسويق عبر محركات البحث، والتسويق من خلال المؤثرين وغير ذلك، تأكد من وجود هؤلاء الموظفين لديها أولاً.

العمل وفق استراتيجية متطورة

يتغير مجال التسويق الإلكتروني كل يوم، لهذا أنت في حاجة إلى التعامل مع مؤسسة على دراية بجميع التغيرات التي تطرأ على السوق العالمي، وتواكب كل ماهو جديد في مجالات التسويق الإلكتروني، نحن نضمن لك الدراسة المتأنية لجميع اتجاهات التسويق الجديدة وسلوكيات المستهلك، وعمل التطبيقات والحملات التسويقية الناجحة.

تنوع الخدمات المُقدمة إليك

تأكد من أن الجهة التي تتعامل معها، تقدم خدمات إلكترونية متنوعة، أهمها التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث وتحسين البحث في متجر التطبيقات، وتختلف هذه الخدمات باختلاف أهداف العلامة التجارية الخاصة بك، فيجب أن تحقق الخدمة الرقمية التي تحتاجها، أهدافها بالضبط وتتناسب مع ميزانيتك.

 

نبذة عن موقع إيست دايركشن وأهم خدماته

إيست دايركشن أفضل شركات التسويق بالرياض والمملكة ككل؛ بشهادة عملائنا وسابقة أعمالنا المتميزة، تأسست الشركة في عام 2017م، ومنذ هذه اللحظة وحتى اليوم نحرص على أن نأخذ مشروعك نحو الاتجاه الصحيح؛ باعتمادنا على فريق عمل يتمتع بعقلية إبداعية ومتميزة، تمنحك تجربة رقمية وموقع إلكتروني مُلهم لكافة منافسيك، ستصبح أكثر اجتماعيةً يذاع صيتك على جميع المنصات الاجتماعية المختلفة، فتنمو معنا تجارتك في وقت قياسي جدًا.

أهم خدماتنا

  • نسعى طوال الوقت إلى تقديم أفضل الخدمات التسويقية اعتمادًا على التقنيات الحديثة، لتكوين قاعدة عملاء في أسرع وقت ممكن، وبدون أن تدفع مبالغ مالية كبيرة.
  • نحرص على تصميم موقع الكتروني بالكامل، وتهيئتها لمحركات البحث، وجعل موقعك يتصدر أول 5 نتائج بحث على جوجل وكافة محركات البحث المختلفة.
  • نقدم لك باقة من أفضل خدمات برمجة التطبيقات وإدارة الحملات الإعلانية المختلفة، مهما كان المجال أو طبيعة المنتجات والخدمات التي تقدمها.
  • نحن معك لحظة بلحظة، حتى تصل بمنتجاتك إلى جمهورك المستهدف وتحقق مبيعات وأرباح خيالية، بشكل أسرع واكثر دقة واحترافية، وأقل تكلفةً.

 

أهم الخطوات في تصميم موقع الكتروني

إذا كنت تتساءل ما هي احتياجات مواقع التجارة الإلكترونية عند البدء في تصميم المواقع الإلكترونية، فهناك مجموعة من الخطوات المهمة التي عليك اتباعها؛ للحصول على موقع إلكتروني متكامل، ونساعدك في منصة إيست دايركشن على جعل خطوات التصميم أكثر احترافية وسرعة من ذي قبل، فإذا كنت تسعى لتؤسس موقعًا جذابًا نحن ننقل لك أهم خطوات تحقيق ذلك:

انشئ حساب وادخل معلومات عن مشروعك

اختر منصة متخصصة في إنشاء المواقع، ومن أشهر منصات التصميم تأتي ( وو كومرس – وورد بريس- شوبيفاي- جملة – سلة – ماجينو) وغيرها من المنصات المشابهة، فالخيارات أمامك متعددة، لبناء نظام برمجي متخصص للنشاط الذي تقدمه، باستخدام لغات البرمجة المتطورة، وهذه المنصات توفر خدما إنشاء مدونة مجانًا واستضافة مجانية على الخوادم الخاصة بها، وتوفر القوالب المجانية لتختار منها ما يناسبك.

حدد اسم النطاق

رابط الموقع أو اسم النطاق هي الخطوة الأهم على الإطلاق؛ هو دليل المستخدم ليعثر عليك عبر محركات البحث، ويختارك بين العشرات من المنافسين لك، ويختلف الامتداد للنطاق وفقًا للبلد وحسب نوع الموقع، قد يكون الامتداد .com أو .net وهذه أفضل الممارسات عند اختيار اسم الموقع:

  • يجب أن يكون قصير وسهل الحلظ والتذكر.
  • خالٍ تماما من الأخطاء الإملائية.
  • له صلة بالخدمة أو المنتج الذي تقدمه على الموقع.
  • لم يُستخدم من قبل.

حدد الاستضافة

بعد أن تحدد اسم موقعك والدومين الخاص به، عليك أن تُخزن جميع البيانات الخاصة بالموقع، وهذا يحتاج إلى استضافة موقعك على الخوادم أو “السيرفرات”، حتى يصبح الموقع متاحًا للمستخدمين ويسهل تصفحه، ونعني هنا بالاستضافة جهاز أون لاين يتم تخزين جميع بيانات الموقع عليه، وهي خطوة مهم عند تصميم موقع الكتروني لا غنى عنها.

تصميم واجهة الموقع

الواجهة هي كل ما سيراه المستخدم عند الولوج إلى الموقع، وهناك الكثير من الخيارات المتعلقة بتصميم واجهات المواقع، أهمها ما يلي:

  • وورد بريس المجاني الذي يوفر لك أكثر من 8000 قالب للواجهات، يمكنك اختيار ما يناسبك وتطبيقه على الموقع.
  • هناك عدد من المنصات المتخصصة في تصميم قوالب الوجهات بمقابل مادي، مثل إليجانت ثيمز.
  • استعن بشركة تصميم مواقع متخصصة لتخصل على أفضل التصميمات لنشاطك التجاري.

وتعدك إيست دايركشن بتقديم خدمات تصميم موقع الكتروني بأقل تكلفة ممكنة، كل ما عليك هو التواصل معنا بأي من هذه الطرق، لبدء مشروعك معنا:

برمجة الموقع

بعد تصميم الواجهة على يد خبرائنا المتخصصين، أمامك خطوة مهمة وهي برمجة الموقع، وبناء هيكله وجعل واجهته أكثر تفاعلية تتوافق مع أوامر وأكواد البرمجة.

كتابة المحتوى للموقع

خطوة كتابة المحتوى هي ما سيجعل العملاء ينجذبون لموقعك أو ينفروا منه، خطوة هامة لا تستهن بها عزيزي العميل، وتأكد أننا في ايست دايركشن نراعي جودة المحتوى وخلوه من الأخطاء الإملائية وتوافقه مع الـ seo، وتنسيقه بشكل جاذب ولافت للانتباه للزوار، مع دراسة المحتوى جيدا لدى المنافسين والحرص على عدم نسخ محتوياتهم، والتطوير المستمر للمحتويات المتاحة على الموقع.

تأمين الموقع

الموقع يحتوي على كافة بيانات علامتك التجارية والزوار أو المستخدمين، فعليك أن تؤمن الموقع جيدا، من خلال اتباع المعايير والتعليمات الآتية:

  • تثبيت شهادة الـ ssl وهي شهادة حماية بيانات الموقع، ويعتمد عليها جوجل أيضا للإظهار الموقع على محركات البحث، وعند شراء هذه الشهادة ستظهر علامة “القفل” إلى جانب اسم النطاق الخاص بالموقع، وتدل على أنه آمن 100%.
  • تأمين الجهاز الذي يتم الدخول على لوحة الموقع من خلاله، وضرورة عدم استخدامه لغرض آخر ، بخلاف الذي تأسس من أجله؛ حتى لايتم اختراقه أو تهكير البيانات المتاحة عليه.

 

5 عوامل تساعدك في امتلاك موقع الكتروني ناجح

جميعنا نُدرك أهمية تصميم موقع إلكتروني للمشروع أو الشركة، ولكن ليس كل من صمم موقع إلكتروني على دراية بأهم العناصر أو العوامل التي تؤدي إلى نجاحه واستمراريته، ولأننا نحرص على أن تكون قريب دائمًا من عملائك، نقدم لك عوامل تساعدك على نجاح موقعك:

1-المحتوى الجيد

لا يدخل الزائر إلى موقع إلا بعد أن يجذب المحتوى المرئي والمكتوب به، يجب أن تهتم بجودة المحتويات التي تقدمها وتنسيق النصوص ومقاطع الفيديو والصور، بحيث تلبي جميع احتياجات المتابعين، ليعثروا على كل ما يحتاجونه في وقت أقل، هذا يشجعهم على زيارة موقعك مرات كثيرة!

2-سهولة الاستخدام

وأنت تصمم موقعك تأكد من أنه سهل الاستخدام، يمنح المستخدم تجربة تصفح مثالية، لأنه إذا حصل على تجربة معقدة أو صعبة، لن يعود لموقعك مرة أخرى، حتى إذا كان المحتوى المتاح عليه جذابًا.

3-تصميم بسيط

تأكد من أن تصميمه يناسب جميع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، يمتلك واجهة تنقل مرنة وسهلة، فالصتميم البسيط أكثر ما يجذب المتابعين إلى موقع ما دون غيره.

4-سهولة التنقل بين أقسامه

تنقل المستخدم من قسم لآخر على الموقع، له تأثير مباشر على تجربته داخل موقعك الإلكتروني، اجعل رحلة العميل سهلة وجيدة، لأن ضعف وبطء التنقل من قسم لآخر، يجعل المستخدم يمل ويهرب من الموقع على الفور.

5-سرعة التحميل

الزائر دائمًا على عجلة من أمره، اجعل موقعك سريع التحميل، يجيب فورًا على جميع الأسئلة التي يبحث عنها المستخدم، موقعك في حاجة دائمة إلى سرعة التحميل الفائقة.

أسئلة شائعة

من هو مصمم مواقع الكترونية؟

هو الشخص الذي يتخصص في أعمال البناء للمواقع وتكنولوجيا المعلومات، وهو المسئول الأول عن مظهر وشكل الموقع وتسهيل عمليات استخدامه وتصفحه.

ما هي أنواع المواقع الإلكترونية؟

• المواقع الإخبارية • المدونات. • مواقع البنوك. • المواقع الحكومية. • مواقع التواصل الاجتماعي. • الشركات.

ما هي أهمية المواقع الإلكترونية؟

سهولة الوصول إلى الخدمات والأنشطة أو المنتجات التي تعرضها عليه، من أي مكان وفي أي وقت حتى في غير ساعات العمل، وهذا يُمكن عملائك من الاستفادة من خدماتك التي يحتاجون إليها بسلاسة وسهولة، بدلاً من اتباع الطرق التقليدية المُرهقة في البحث والتسوق.

تصميم موقع الكتروني ليس صعبًا مثلما تتصور، بإمكانك الآن عزيزي العميل أن تحدد أهدافك وأنشطتك والميزانية الخاصة بمشروعك، وتتواصل معنا في مؤسسة إيست دايركشن لمساعدتك في تصميم موقعك وإظهاره على محركات البحث، بأقل التكاليف.