ايست دايركشن أفضل وكالة تسويق رقمي في السعودية 2023

 وكالة تسويق رقمي 

تعد شركات التسويق الالكتروني أو وكالة تسويق شريك اساسي في بناء سمعتك التجارية من خلال استراتيجات التسويق للمنتجات بأفضل الأدوات الترويجية والوصول الي العملاء المستهدفين من خلال خطة تسويقية، وتساعد وكالة التسويق الرقمي الشركات علي إنشاء الاعلانات ونشرها ومساعدة العملاء علي توصيل منتاجتهم إلي المتاجر وغيرها.

 

خطوات تأسيس وكالة تسويق الكتروني ناجحة :

في عالم أصبحت فيه الوسيلة الأولي للتواصل هي الإنترنت حيث يقضي البشر معظم الاوقات عليه فكان من الوسائل الاولي التي تعتمد عليها الشركات في مجالات العمل لسهولة الاتصال كالتسويق الالكتروني لترويج المنتجات والخدمات من خلال التكنولوجيا الرقمية عبر الهاتف ومحركات البحث ومواقع التواصل والان سوف نوضح خطوات انشاء وكالة تسويق ناجحة ويمكن انشائها من خلال الاتي :

 

1- تحديد المجال المطلوب في السوق :

  • يعتبر من اهم عوامل نجاح أي وكالة تسويق الكتروني هو تحديد الخدمات المستهدفة والمطلوبة في السوق من قبل العملاء هل انت بارع في هذا المجال لاشباع حاجة السوق؟ واذا لم تمتلك هذه المهارة هل يمكنك الاستعانة بفريق عمل لديه خبرة في المجال وقادرين علي اشباع هذه الحاجة؟ وهل استطيع الوصول للعملاء المستهدفين؟ ،نلاحظ ان العديد من المشاريع بائت بالفشل لعدم تحديد المجال المستهدف فما فائدة الترويج للمنتجات التي لا يشترونها العملاء ولا يهتمون بها فيجب ان تكرس الجهود لاستهداف فئة قادرة علي الشراء.

 

2- معرفة العملاء جيدا :

  • وهو عبارة عن جمع معلومات عن العملاء لتكوين صورة واضحة عنهم ما الذي يريدونه؟ هل يحتاج تسويق عقاري او يحتاج إلي اشخاص ترسم له إستراتيجية؟ وبجمع هذه المعلومات يمكن تقديم خدمات موافقة لرغباتهم كما يمكن تحليل سلوكهم الشرائي وهل الخدمات التي قدمناها اليهم كانت موافقه لدوافعهم ؟ لكسب مجموعة كبيرة منهم.

3- التركيز علي تخصصك :

  • من المهم ان يتم التركيز علي تخصصك في مجالين كحد اقصي او ثلاثة فلا يمكن ان تكون وكالة تسويق شاملة جميع الخدمات التسويقية هذا لا يمكن تحقيقه في وكالة صغيرة او حتي كبيرة.

4- اختيار الاسم المناسب :

  • لا بد من اختيار اسم مناسب للشركة اوالوكالة ويكون هذا الإسم يعبر عنك وعن فوائد خدماتك التي تقدمها للعملاء فلا فائدة من تسمية الشركة اسم مختلف وانت لا تختلف عن الاخرون في شئ.

 

5- تصميم صفحات مناسبة لعملائك :

  • من الاخطاء المنتشرة عند إنشاء موقع هو إنشائه للجميع فيجب تخصيص صفحات خاصة بالعملاء فقط مثلا العميل الذي يريد خدمات تحسين محركات البحث فسينظر لموقعك علي اساس احتياجه للسيو غير العميل الذي يحتاج لخدمات وسائل التواصل الاجتماعي.

 

6- ما الذي يميزك عن غيرك ؟

  • يكمن هذا في الفائدة التي يتحصل عليها العميل وليس الخدمات والاسعاريمكنك البحث عن احتياجات العملاء والبحث عن نقاط الضعف لدي المنافسين والخدمات التي لاتتوافر معهم وتحاول ان توفرها لدي شركتك ويجب الالتفات لهذه النقطة اذا لم تستطيع جذب انتباه العميل خلال تصفح موقعك فانت خسرت عميل إلي الابد.

 

وكالة تسويق

 

خدمات التسويق الإلكتروني :

يسًرت وكالة تسويق ايست دايركشن للتسويق الإلكتروني عملية الترويج للمنتجات وتقديم كافة الخدمات باعلي جودة وسهولة وتوفر للعملاء وقتهم مع الحصول علي افضل نتائج للتسويق فيما يلي سوف نتناول اهم الخدمات كالأتي:

  1. إدارة صفحات التواصل الأجتماعي :

عبارة عن مسؤل عن إدارة الصفحات ومتابعاتها ويعمل علي الترويج  للمنتجات من خلال نشر صور ومقاطع فيديو والرد علي الإستفسارات اي يعد بمنزلة ممثل للشركة يشارك افكارها وما يتم تقديمه لللجمهور المستهدف بهدف زيادة الوعي بالمنتج واستقطاب العديد من العملاء.

  1. التسويق عبر الإعلانات المدفوعة :

تعتبر من الوسائل المنتشرة في عالم التسويق التي لا غني عنها وتستخدمه كل الشركات التجارية غالبا وتعتمد فكرتها علي الإعلانات المدفوعة الاجر تظهر للجمهور المستهدف أثناء مشاهدته المنشورات يتم استخدامه من قبل الشركات من أجل تحسين ظهور مواقعها علي محركات البحث وعلي الرغم من كونها إستراتيجية قديمة إلا انها تعد من اكثر خدمات التسويق الإلكتروني فاعلية لتنمية نشاطك من خلال وضع الاعلان للعملاء المستهدفين الجاهزين للشراء.

  1. تسويق من خلال يوتيوب :

يعد موقع يوتيوب من المواقع التي يتوفر عليها عدد كبير من الزوار يمكن من خلاله الترويج للمنتجات وزيادة المبيعات باقل التكلفة مقارنة بالوسائل الاخري كما تتميز مقاطع الفيديوهات بالاسلوب التشويقي كما انها من الطرق الاقرب للاقناع.

  1. التسويق عبر البريد الإلكتروني :

تعتبر نوع من انواع التسويق المباشر ولا يتم حصر التسويق الالكتروني في نطاق واحد فقط بل يمتد،ومما يجعل هذه الإستراتيجية مستخدمة هي التواصل مع العملاء المحتملين لاعمالك.

 

وكالة تسويق

ما هي أفضل وكالات التسويق في السعودية ؟

أفضل وكالة تسويق سعودية :

تعد شركة  إيست دايركشن أفضل وكالة تسويق سعودية والتي تدور حول إيجاد المسار الصحيح لمشروعك و تعتبر شركة إستثنائية غير تقليدية في مجال إدارة الاعمال تاسست منذ 2017 وتضم فريق متكامل يحظوا بعقليات إبداعية وملتزمة وتصميم الحلول لتقديم تجارب رقمية ملهمة لتنمية أعمالك كما تقدم العديد من الخدمات منها:

  • التسويق الرقمي
  • تطوير تطبيقات الموقع الإلكتروني
  • إدارة الموقع الإلكتروني وتحسين محركات البحث
  • العلامات التجارية والتصميم
  • إنتاج الفيديو
  • إنشاء المحتوي
  • الإستشارات التسويقية
  • التقرير والتحليلات

يمكنك التواصل معنا والحصول علي ميزة في  المنافسة من خلال إستراتيجية قوية ومتكاملة  تجمع بين تسويق المحتوي والبحث وكبار المتخصصين التقنين  للحصول علي أفضل النتائج.

 

العنوان:  شارع مانع المريدي ,عرقة ,الرياض

الموقع:  http://eastdirections.com/

رقم الجوال: +966 58 022 3255

وكالة تسويق

 

أنواع وكالات التسويق الالكتروني

تختلف وكالات التسويق حسب المجال الذي تخصصت فيه لكل مجال انواع ولكن هناك عوامل مشتركة في أي وكالة تسويق ويمكن إدراجها في الاتي :

 

  • وكالات التسويق الرقمي :

تهتم وكالات التسويق الرقمي باستخددام التكنولوجيا الحديثة من أجل استهداف العميل الذي تريده وتوصيل الرسالة التسويقية له عبر وسائل التواصل الاجتماعي او من خلال تحسين محركات البحث وتعتبر من مزايا التسويق الرقمي انك لا تحتاج لبذل الجهد في التعلم حتي تستفيد منه مثال ان كنت تعمل في مجال معين يمكنك إنشاء صفحة  علي فيس بوك ووضع رقمك والمهارات التي تمتلكها لجذب العديد من العملاء.

 

  • وكالات الدعاية والإعلان:

تكمن وظيفتها في الترويج للشئ المعلن عنه او منتج محدد يستهدف عامة الناس تقوم بها معظم الشركات الاقتصادية تقوم بعملية الطبع للإعلانات بعد الإنتهاء من تصميمه مثل اللوحات الفنية في الطرق والاعلانات في التلفاز مثل اعلانات شركة بيبسي او شركة فودافون للوصول لفئات كبيرة.

 

  • وكالات التواصل الإجتماعي:

من خلال تواجد صفحات علي جميع المنصات الإلكترونية انستجرام وتويتر وفيسبوك التي تساهم في معرفة الشركة وتطوير العلامات التجارية لها.

 

  • وكالات التسويق الشاملة:

يعتبر هذا من انواع الوكالات التي تتميز بإمتلاكها الادوات اللازمة كما من الصعب استهداف نقاط الضعف فكل وكالة لها اختلافها فبعضهم ضعيف في تحسين محركات البحث والاخر ضعيف في الإستهداف  فلا يمكن تحديدها وبعضهم يستعين بمصادر خارجية لا يملكوها تؤدي لتحملهم مصاريف عالية.

 

  • وكالات تطوير الإسم التجاري:

هي تلك الوكالات التي تعمل علي تطوير الإسم التجاري من المعلوم ان اسم مشروعك وسمعته تهم لدي العملاء ويؤدي الي مزيد من الوعي والثقة ومن ثم الإيرادات فهو ذلك الإنطباع الذي يأخذه العملاء عند سماع الإسم التجاري مثال كوكا كولا لعلامة تجارية ناجحة.

 

في نهاية هذ المقال نكون أوضحنا كافة المعلومات الخاصة بكيفية انشاء وكالة تسويق سعودية وخطوات انشاء وكالة تسويق رقمي وانواعها انتظرونا في مقال آخر.

اقرأ المزيد

 

Recommended Posts